الزواج


    بعض الأغذية و دورها

    شاطر
    avatar
    أبو الحناء
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 48
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 19/08/2009

    بعض الأغذية و دورها

    مُساهمة من طرف أبو الحناء في الجمعة أغسطس 28, 2009 2:42 pm

    الجــــــــزر والجنس

    نبات الجزر غني جدا بفيتامين "أ" خاصة فى الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضا من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة .

    وبالتالي فان نقص فيتامين "أ" يسبب جفافا للخلايا التناسلية الذكرية والنثوية بالاضافة الى إصابة الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري والجهاز التناسلي الأنثوي ويصبح سطح هذه الغشية خشنا وتتوقف إفرازاتها الطبيعية من المادة المخاطية التى تحميها والتى تلعب دورا هاما جدا فى عملية ترطيب العضاء التناسلية وتسهيل الايلاج أثناء العملية الجنسية .

    فيتامين "أ" والجمال ...... والجنس

    يعتبر فيتامين "أ" من اهم الفيتامينات خاصة للمرأة لأنه يضمن لها جمال البشرة ونضارتها وذلك من اهم عوامل جاذبية المراة وجمالها ونقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الجلد وتشققه مما يتعارض مع اللذة الجنسية القائمة على الملامسة والاحتكاك والجزر غني بفيتامين "أ" .

    مصادر اخري غنية بفيتامين "أ" .

    زيت كبد الحوت الخضروات الطازجة البلح والمشمش والمانجو .

    --------------------------------------------------------------------------------
    البقدونس ..... والجنس

    زيت البقدونس يفيد فى علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيد فى علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الجزاء الهوائية من النبات فى عمل شراب مفيد فى علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية .

    وصفات من البقدونس لزيادة الداء الجنسي

    شراب البقدونس

    يحضر شراب البقدونس بإحدي الطريقتين :

    أ- المنقوع : ينقع مهروس الأجزاء الغضة من النبات فى الماء الساخن لدرجة الغليان بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء يترك المنقوع لمدة نصف ساعة بعدها يصفي ويشرب حسب الحاجة .

    ب- المغلي : يغلي مسحوق البذور فى الماء بمعدل نصف ملعقة لكل كوب من الماء وذلك لفترة وجيزة بعدها يترك المغلي ليبرد ثم يصفي ويشرب منه نصف الى كوب ماء .

    --------------------------------------------------------------------------------
    الخس ...... والجنس


    يعتبر الخس من افضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريون يطلقون عليه اسم " نبات الخصوبة " ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذى يمنع حدوث العم .

    فيتامين "هـ" :

    ويطلق عليه اسم " فيتامين الخصوبة " حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله اهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية وله أهمية كبري فى تكوين ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية .

    اما عند النساء فان فيتامين "هـ" يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الاجهاض وفيتامين "هـ" مثير للرغبة الجنسية إذا اخذ بكمية كبيرة .

    ويوجد فيتامين هـ بوفرة فى حبوب القمح والخس والخضروات الورقية لذا ينصح بتناول هذة الاغذية يوميا .

    --------------------------------------------------------------------------------

    الكرفس ....... والجنـــــس


    يدر البول والطمث ويفتت الحصاة ويهيج الباه .

    الكرفس يحرك الباه مطلقا ولو بعد اليأس .

    الكرفس يفتت شهوة الباة من الرجال والنساء ولذا تمنع المرضعة منه لأنه يهيج الباه ويقلل اللبن .



    وصفات من الكرفس لزيادة الكفاءة الجنسية .

    1- عصير الكرفس .

    تضرب اوراق النبات وكذلك الجزاء الغضة منه فى الخلاط ثم تصفي ويؤخذ من هذا العصير مقدار من ملعقة مرتين او ثلاث يوميا ويفضل ان يحلي هذا العصير بكمية مساوية له من العسل أو عصير الجزر او عصير البرتقال .



    2- زيت الكرفس :

    يؤخذ من 8-6 نقاط على كوب من الماء مرتين فى اليوم وينصح باستخدام زيت الكرفس الضارب للصفرة والمستخلص من الجذور كمقو جنسي خاصة غذا كان الضعف بسبب مرضي .

    3- مغلي الكرفس :

    تغلي البذور فى الماء على نار هادئة ولفترة قصيرة بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء ويترك المغلي حتى يبرد ثم يصفي ويشرب منه حسب الحاجة .




    --------------------------------------------------------------------------------
    عسل النحل


    فائدة عسل لنحل هنا هي زيادة مفعول هذا النبات كمنشط جنسي حيث يحتوي العسل على مواد منشطة جنسيا هى فيتامين "هـ" ويسمي فيتامين الخصوبة وحمض الاسبارتك ونسبة قليلة من الهرمونات .

    يستخدم عسل النحل فى عمل كثير من الأقنعة العسلية التى توضع على جلد الوجه حيث تعمل على زيادة ليونة الجلد وتغذيته وغزالة التجاعيد منه كما تحافظ أيضا على جعل البشرة ناعمة ولا يخفي على أحد ما للجلد الناعم والوجه الجميل واليدين الغضتين من تاثير على الاثارة الجنسية .

    --------------------------------------------------------------------------------



    السمك .... والجنس


    تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخري مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر هام جدا فى الرغبة والعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور .

    واليود ينشط الرغبة الجنسية وجد أن النساء اللواتي لديهن نقص فى اليود تضعف عندهن الرغبة الجنسية ويعانين من اضطرابات فى مواعيد الدورة الشهرية .

    اليود ينظم الدورة الشهرية عند النساء .

    اليود يزيد من تكوين المني ويزيد من القدرة الجنسية عند الرجال .

    الفوسفــــــور
    الفوسفور غذاء لا غني عنه للمخ فى عملياته الغذائية لأنه يساعد على القيام بتوصيل الاشارات الكهربائية من خلايا المخ الى الأعصاب ومنها الى العضلات المشتركة فى الأداء الجنسي ومما لا شك فيه أن العملية الجنسية ليست اداء عضليا فحسب بل هي تفكير ذهني وإثارة ذهنية أولا ثم يأتي الأداء العضلي .

    ومن ذلك يتضح لنا أن السمك يزيد القدرة الجنسية عند الرجال والنساء ويزيد من تكوين المني .

    كما يساعد على منع التهاب المفاصل

    يحتوي السمك على نسبة كبيرة من البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية التى تدخل فى تكوين العضلات والأنسجة ولا شك ان العملية الجنسية السليمة تتطلب جسما سليما وذلك لأن القدرة الجنسية ترتبط بصحة البدن عموما فإذا توفرت الصحة تحسن الداء الجنسي والعكس صحيح .


    --------------------------------------------------------------------------------

    الزنجبيل والجنس


    الزنجبيل مقو للجنس . ذكره داود النطاكي فى تذكرته فال " الزنجبيل يدر الفضلات ويفرز الماء ويهيج الباه جدا "

    وذكر ابن سينا فى القانون فال " يهيج الباه ويلين البطن تليينا خفيفا " وذكره الامام محمد بن احمد الذهبي فىكتاب الطب النبوي فقال " يعين على الهضم ويقوي الباه ويحلل الرياح وإذا اضيف اليه الزبد قوي فعله ".



    وصفه من الزنجبيل والعسل لزيادة كفاءة الجنس :

    يستخدم الزنجبيل وعسل النحل لعمل مربي لهذا الغرض ويستخدم ايضا لعمل شراب يحضر كالتــــي : تضاف نصف ملعقة من مسحوق الريزومات الى ملعقة عسل نحل ويخلط جيدا ثم يضاف كوب من الماء الساخن لهذا المخلوط ويشرب من هذا المزيج حسب الحاجة .


    --------------------------------------------------------------------------------

    اغذية اخرى

    الجرجــــــير

    حار رطب يحرك شهوة الجماع والجرجير هو أحد النباتات الخضراء المعروفة قديما . شرب عصير اوراقه وأكل بذوره يقوي الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للامعاء ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين "أ" والحديد والألياف النباتية .

    العنب ..... منشط جنسي

    العنب منشط جنسي طبيعي حيث انه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات بالاضافة الى انه يعين الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلقل والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .

    جوز الطيب

    يستخدم البعض ثمرة جوز الطيب كمنشط جنسي إلا أنها فى حقيقة المر تعتبرمن لمنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدي الى الضعف الجنسي بالاضافة الى اضطرابات كبيرة فى الجهاز العصبي .

    وأفضل شئ هو الاعتدال فى استخدامها لذلك يلجا البعض الى اضافة قليل من مسحوق هذه البذور الى الشاي أو القهوة بالاضافة الى الليل من الهيل " الحبهان " .

    والاسراف فىتناول هذه الثمرة يؤدي الى الضعف الجنسي بالاضافة الى ظهور بعض اعراض التسمم .

    البصـــــــل

    جميع انواع البصل مهيجة للباه وماء البصل يدر الطمث ويلين الطبيعة .

    البصل يزيد الشهوة إذا قطع ونقع فى الخل .

    مما لا شك فيه ان الجنس السليم فى الجسم السليم والجنس القوي لا يمكن ان ياتي من جسم ضعيف ولقد ذكر اطباء الفراعنة البصل فى قوائم الغذية المقوية التى كانت توزع على العمال الذين اشتغلوا فى بناء الأهرامات لتقويتهم وتنشيطهم .

    واكل البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر .

    البليلة ...... منشط جنســـــي

    تعتبر حبات القمح غير المنخولة أى غير منزوعة القشرة من اغني المصادر بفيتامين "هـ" المعروف بفيتامين الخصوبة وله تاثير جنسي قوي ويزيد من إثارة الرغبة ويساعد على تكوين المني وزيادة خصوبة الرجال وعلاج العقم ايضا كما تعتبر حباتالقمح غير المنخولة من اغني المصادر ايضا بفيتامين "ب1" المقوي للغدد التناسلية .



    اغذية تزيد المنـــــي

    الفول السوداني - الحمص - حب العزيز .-السحلب

    القرفة -القرنفل -اليانسون -الشمر والغدد الجنسية

    الفاكهة -التوت -فول الصويا -القرع ا لعسلي



    الحلبة ....... والجنـــــــس

    ينتشر بين النساء تناول مشروب الحلبة زعما منهن انه يزيد من استجابة المراة للجنس وجاذبيتها لزوجها وهذا الاعتقاد صحيح الى درجة كبيرة فتذكر الدراسات الحديثة ان بذور الحلبة تحتوى على مواد منشطة للرغبة الجنسية وعند شرب الحلبة بغرض زيادة الرغبة الجنسية لابد ان يكون ذلك يوميا ويفضل ان تحلي بعسل النحل بدلا من السكر الأبيض مع إضافة قليل من عصير الليمون .

    القرع العسلي....منشط للاداء الجنسي

    تشير الدراسات الحديثة الى ان تناول هذه البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي ويعزي السبب فى ذلك الى ان تناول بذور القرع العسلي يزيد من مستوي الهورمونات الجنسية وتؤخذ هذه البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعد غزالة القشور عنها وذلك بكمية فى حدود 3 ملاعق كبيرة يوميا .




    خلطة لزيادة النشاط الجنسي


    ينصح اطباء علم الجنس بعمل الخليط التالي وتناوله بصورة منتظمة بغرض تنشيط الرغبة الجنسية :-

    ملعقتان من اللبن البودرة – مقدار مناسب من الماء – ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من اى نوع من الفاكهة .

    يخلط الجميع بواسطة الخلاط ثم يؤخذ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 12:45 am